المدير العام لسكاي نيوز عربية نديم قطيش يحصد جائزة “التميز في صناعة الإعلام”

تم تكريم الإعلامي القدير نديم قطيش، المدير العام لسكاي نيوز عربية، من خلال منحه جائزة “التميز في صناعة الإعلام”، والتي تسلمها خلال حفل توزيع جوائز مؤسسة مي شدياق مساء الأمس في فندق “بلازو فيرساتشي” بإمارة دبي.
أقيم الحفل بحضور عدد من أبرز الصحفيين، ومقدمي البرامج، وأبرز الوجوه الإعلامية والقيادات الإعلامية في المنطقة، حيث تم استعراض الأهمية التي يتمتع بها المجال الإعلامي في المنطقة، والدور البارز الذي يلعبه في تعزيز التسامح والتعايش والسلام.
يعتبر قطيش أيقونة إعلامية متفردة، كما أنه يحظى بالكثير من الاهتمام والاحترام في الوسط الإعلامي نظراً لرؤيته السياسية الثاقبة التي تمنحه القدرة على التعليق على الأحداث السياسية الجارية، فضلاً عن اهتمامه غير المحدود بتثقيف الجمهور ومنحه المعلومات الكاملة، والتزامه الراسخ بالقيم والمبادئ المهنية التي تقوم على المصداقية والواقعية. وإلى جانب قيادته لسكاي نيوز عربية، يقوم قطيش بتقديم برنامج “الليلة مع نديم”، بالإضافة لكتابة عمود صحفي في صحيفة “الشرق الأوسط”. كما تستعين أبرز الصحف العالمية مثل “وول ستريت جورنال” و “ذا سبيكتاتور” بآرائه وتعليقاته السياسية السديدة.
ويعد حصول قطيش على جائزة “التميز في صناعة الإعلام” من مؤسسة مي شدياق، بمثابة شهادة على التزامه الدائم بتقديم العمل الصحفي وفق أعلى معايير التميز، وعلى تأثيره العميق في المشهد الإعلامي الذي يتصدره منذ 20 عاماً وحتى اليوم.
تم تعيين نديم قطيش في منصب مدير عام سكاي نيوز عربية في أواخر عام 2023، حيث يتولى قيادة جميع الجوانب الاستراتيجية والعمليات التشغيلية لسكاي نيوز عربية. ومنذ توليه المنصب الجديد، قام نديم بوضع الخطوط العريضة لرؤيته الجريئة لمستقبل القناة، مستفيداً من خبراته الممتدة لعقدين من الزمن في المجال الإعلامي.
وشهدت القناة تحت قيادته تجديداً شاملاً سواء على صعيد البث التلفزيوني أو المنصات الرقمية، كما تمكنت من إطلاق برامج جديدة بنجاح منها “بيزنس مع لبنى” و “الصباح مع مها”، هذا إلى جانب العديد من التغييرات والتحديثات التي يتم التخطيط لها حالياً، والتي سيتم الكشف عنها تباعاً خلال الأسابيع والأشهر القادمة.
وأعرب قطيش لحظة استلامه للجائزة عن امتنانه لهذا التكريم، قائلاً: “أشعر بالفخر لتكريمي من قبل مؤسسة مي شدياق، التي تقودها الإعلامية اللبنانية القديرة مي شدياق، والتي تعتبر واحدة من أعمدة الإعلام في العالم العربي. نلتزم في سكاي نيوز عربية بتعزيز الحوار حول أهم مجريات اليوم، بالإضافة إلى عرض القصص والأحداث التي تمتلك تأثيراً مباشراً على مستقبل المنطقة، وذلك للتأكد من حصول جمهورنا على المعلومات الكافية، وبالتالي تمكينهم من تشكيل وجهات نظرهم وآرائهم الخاصة. لذا، أعتبر هذه الجائزة بمثابة شهادة تقدير على الالتزام الراسخ الذي يظهره فريق عمل سكاي نيوز عربية تجاه هذه القيم والمبادئ في كل ما نقدمه لجمهورنا في كافة أنحاء العالم.”
بحصوله على هذه الجائزة، ينضم قطيش لقائمة متميزة من الإعلاميين البارزين الذين حصلوا عليها خلال النسخ السابقة، ومن ضمنهم راني رعد، الرئيس التنفيذي للشركة العالمية للاستثمارات الإعلامية (IMI)، الذي يعتبر أول إعلامي يحوز على أول جوائز تكريم التميز في العمل الإعلامي التي تقدمها المؤسسة منذ انطلاقها.
وتعليقاً على هذا التكريم، قال راني رعد، الرئيس التنفيذي للشركة العالمية للاستثمارات الإعلامية (IMI): “أتقدم بالتهنئة لنديم بمناسبة فوزه بجائزة “التميز في صناعة الإعلام” من مؤسسة مي شدياق. فعلى مدى مسيرته المهنية، أظهر نديم التزاماً راسخاً بالسعي نحو إعادة صياغة المشهد الإعلامي العربي من خلال تسليط الضوء على الموضوعات والقضايا التي تمس حياة الناس في جميع أنحاء المنطقة، ومناقشتها بكل مصداقية وموضوعية.” وتابع راني رعد قائلاً: “نحن فخورون بوجود نديم قطيش على رأس سكاي نيوز عربية، حيث يسعى جاهداً لقيادة فريقه نحو تقديم أخبار موضوعية وبرامج قائمة على الحقائق الواقعية للجمهور.”
وخلال الحفل، قام راني رعد أيضاً بتسليم جائزة مؤسسة مي شدياق عن فئة “الأداء الإعلامي الاستثنائي” إلى الإعلامي القدير “بين ويدمان”، كبير المراسلين الدوليين فيCNN .

تهدف جائزة مؤسسة مي شدياق لتكريم الإنجازات البارزة في مجال الصحافة، كما تسعى للاحتفاء بأولئك الذين ساهموا في تحقيق التقدم في صناعة الإعلام. تم خلال نسخة هذا العام إضافة مجموعة جديدة من فئات الجوائز التي تتعلق بالتميز في العمل الإعلامي في أحدث وأهم المجالات، مثل فئة الإعلام الأخضر (المستدام)، والإعلام التكنولوجي، وإعلام التكنولوجيا المالية.

#نديم_قطيش