“فرانسوا داراني ” كاتب وطبيب بشري غير قوانين الكتابة

331

فرانسوا داراني هو طبيب بشري وكاتب سوري من مواليد مدينة دمشق 1998،اتخذ في مسيرة شهرته منحى آخر من أفكار الشهرة التقليدية ،وكان ذات مركز فضول الجميع على السوشال ميديا ،تطابقت كتاباته مع صدق وإحساس عالي بكلماته دون أن يعرف أحد وجهه أو يكشف أسمه ،فرانسوا لقد جسد التميز في نجاحه وشهرته ،لذا جعلنا مقالنا اليوم عن فرانسوا داراني ،وسنتحدث خاصة عن رواياته وكتبه .

 

• فرانسوا داراني رحلة أقدرنا:

من أشهر روايات الكاتب داراني لعام ٢٠١٩ الذي يعد الكاتب الأصغر بمهارة كبيرة كتبت وهو بعمر الخمسة عشر ، وقد أظهر بها مهارة لا مثيل لها دون أن يعرّف عن شخصيته الحقيقية أو يعلن عنها ،خصت بين سطورها ٣ مواضيع وهي السفر والقدر والحب في حياة الإنسان ،ومن أهم ما ميزها أنها كتبت في وقت قياسي جداً وهو خمسة أيام ،تحدثت الرواية عن بطلاً حائراً في قدره ومن ثم يصادف رجلاً يدعى سيمون العم .

لم ينهي الكاتب فرانسوا الرواية بنهاية تقليدية كأية رواية بل جعلها مفتوحة للقارئ .

 

 

• كتاب كيف تفشل في أن تفشل :

الكاتب فرانسوا اتبع خطة حديثة في كتابة وتأليف كتابه هذا ،فلن يجعل القارئ حالما ينتهي القراءة في أن يصبح مليونيراً ولن يجعله يؤسس مشاريع مهمة بل العكس يجعله مقيداً .

فرانسوا ينشر ويوضح خلال كتابه التنمية الفعالة التي تعتمد على الجد والعمل والاستمرار ،نشر كتابه في عام ٢٠٢٢ بقدر كبير من الملاحظات والمعلومات التي تجنب الشخص الفشل وتجعله يدرك العمل ومقداره،كان هدف فرانسوا من الكتاب نشر العمل والتأكيد على عدم الفشل أي تحفيز الإنسان وتشجيعه .

وأكد فرانسوا من خلال كتاباته في بداية الكتاب أن هذا الكتاب يجعلك في سباق وليس جعلك الفوز .

قسم فرانسوا كتابه لقسمين :أولاً القيود التي تجعلك تفشل وثانياً الملاحظات المساعدة على تجاوز الفشل.

كان كتابه هذا محط أنظار حيث وصلت مبيعاته لأكثر من ٣ آلاف نسخة .

 

 

 

 

 

ومن المؤكد أن الكاتب فرانسوا يحضر لجديد مميز كما اعتدنا وبكل حب ننتظر جديد فرانسوا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.