فن

حسين كسيرة وطارق علّيق يكسبان الرهان .. وحفل كامل العدد في الفوروم دو بيروت

محمد شعيب

 

ليلة ليست ككل الليالي ، الأحد 11 آب في تمام الساعة ال10 مساءً إنطلق الحدث الأبرز وإنطلقت الجماهير اللبنانية العاشقة للحياة والحب والفن رغم كل المآسي والحروب والرعب الذي يعيشه اللبنانييون في هذه الظروف الصعبة .

حسين كسيرة ، طارق عليق ومحمد عثمان ، رجال شجعان كسبوا الرهان في حفل كامل العدد في الفوروم دو بيروت ، لم يستسلموا لكل الصعوبات وحوّلوا الظلمة إلى نور في هذا الحفل الذي جمع لارا نور ، رحمة رياض ، آدم وجورج وسوّف .

بداية الحفل كانت مع الإعلامية رولا بحسون التي إفتتحته مع الفنانة لارا نور التي قدّمت وصلة غنائية مميزة ، لتعتلي بعدها الفنانة العراقية رحمة رياض وتقدّم لأكثر من ساعة وصلة ألهبت بها الحضور بأجمل الأغاني العراقية قبل أن تختتم وصلتها بأغنية ” بحبك يا لبنان ” للسيّدة فيروز التي أشعلت الحضور الذي رفع العلم اللبناني .

بعدها ، إعتلى الفنان آدم المسرح وسط ترحيب كبير به ليبدأ الجمهور بترديد أجمل أغانيه ويصبح الكورال الذي لازم آدم منذ بداية وصلته وحتى نهايتها التي قدّم فيها لوحة وطنيّة لأغنية ” سيّجنا لبنان ” مع الجمهور الذي لوّح بالعلم اللبناني .

وما هي إلا دقائق سمع الجمهور ” حبايب قلبي ” لتعلو الهتافات أبو وديع ، أبو وديع ليبدأ رحلته الفنيّة في تمام الساعة الواحد والنصف بعد منتصف الليل مع أغنية ” حد ينسى قلبه ” ليتوجّه بعدها للجمهور قائلاً : ” أنتم حبايب القلب، أنتم القلب، أنتم كل شيء، لولاكم لا وجود لي ” .

لتتحوّل السهرة إلى مهرجان جماهيري كبير حيث أن الجمهورلم يتمالك نفسه وبقي واقفاً في مكانه يردّد مع أبو وديع أجمل أغانيه .

هذه قصّة حفل أبطالها شركتي GMH  و TMG وجمهور كسر الخوف والحزن وأثبت أن إرادة الحياة أقوى من أي شيء آخر وأن بيروت ستبقى تنبض في الفن والحياة ، تحية لكم مني ومن أسرة ” بموضوعية ” .